منتديات إغزر التربوية
slm
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات(س و ج) . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة
المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



 
الرئيسيةبحـثس .و .جدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 الغبار مفيد للصحة أحيانا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المشرف العام
Admin
avatar

ذكر عدد الرسائل : 258
العمر : 41
نقاط : 7828
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 16/11/2008

مُساهمةموضوع: الغبار مفيد للصحة أحيانا   الثلاثاء 19 مايو - 9:12

برلين : أفاد باحثون ألمان بأن الغبار له مخاطر صحية ولكنه أيضاً قد يكون مفيداً، مؤكدين أن 75 في المائة من كمية الغبار من الخارج ويشمل ذلك اللقاح "غبار الطلع" واستهلاك إطارات السيارة والجزيئات الكونية والمعادن الناجمة من الصحراء، هذه الجزيئات التي تبلغ 10 و20 ميكرومتر يمكن أن تسبب أضرارا للجهاز التنفسي كما يمكن أن تؤذي العين.

وتشكل الذرات الأصغر أي تلك التي في حجم النانومتر "النانومتر هو جزء من البليون متر خطراً صحياً أكبر، وهي تتضمن الجراثيم والبكتريا وجزيئات السخام والتي تطفو أيضاً في هواء أي منزل.

وأوضح الباحثون أنه عند استنشاق جزيئات النانومتر فإنها تدخل مجرى الدم أو الحويصلات الهوائية في الرئتين.، مؤكدين أن المعادن الثقيلة السامة مثل الكروم والرصاص يمكن أن تدخل المنزل مع الغبار وغالباً ما تجعل الهواء أكثر تلوثاً من مواقع التقاطعات المرورية.

ومن ناحية أخرى، اتضح أن للغبار بعض التأثيرات الصحية الإيجابية، فوفقا لدراسة أجراها مركز الأبحاث الألماني للصحة البيئية ومقره ميونيخ، هناك مقادير كبيرة من غبار المنازل ربما تقوي دفاعات الجسم.

واكتشفت الدراسة عدداً أقل من علامات الحساسية في دم الأشخاص الذين تحمل المراتب التي ينامون عليها غباراً أكثر.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الغبار مفيد للصحة أحيانا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات إغزر التربوية :: عالم حواء :: للنساء فقط-
انتقل الى: