منتديات إغزر التربوية
slm
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات(س و ج) . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة
المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



 
الرئيسيةبحـثس .و .جدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 خل التفاح الطبيعي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ighzer2008

avatar

عدد الرسائل : 73
نقاط : 7436
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 29/12/2008

مُساهمةموضوع: خل التفاح الطبيعي   السبت 21 مارس - 1:59

خل التفاح الطبيعي
 

التفاح ملك الفواكه على الاطلاق وقد ادرك القدماء القيمة العلاجية للتفاح و اسهبوا في ذكرها ، أماخل التفاح فيكفي أن يقال يقال إن ملعقة من خل التفاح مذابة في كأس ماء تعادل في قيمتها الغذائية ثلاث تفاحات في اليوم . 

وقد اشار الدكتور جارفيس في كتابه ( الطب الشعبي ) انه من الفائدة ان يعرف الانسان مايعمله خل التفاح في الامعاء وكيف تؤدي ملعقتين صغيرتين منه مذابتين في كوب من الماء عند كل وجبة الى الصحة والعافية ويقول للتأكد من ذلك احضر حفنة من تراب الحديقة و ضعها فوق البلاط ثم رش عليها كمية من الخل وستلاحظ فورا كيف تتلوى وكانها مصابة بالم شديد و يبهت لونها الى الابيض ثم تخمد حركتها تماما وتموت و ذلك كونها مليئة بالميكروبات والحشرات غير المرئية .لذلك ينصح دائما باستخدام هذه الوصفة وخاصة اثناء السفر والتعرض لانواع مختلفة من الجراثيم والميكروبات مع اختلاف طريقة الاكل و الطبخ .

اما الاستطبابات التي ينصح بها باستخدا الخل فهي كثيرة جدا اهمها 

بالنسبة لامراض الامعاء والقيء و الاسهال حيث يتم اعطاء المريض ملعقة مذابة بكوب ماء وفي حالات هيجان آلام المعدة يؤخذ من هذا المزيج تدريجيا كل خمس دقائق مقدار ملعقة منه .

اما بالنسبة لتطهير المسالك البولية و في حالات التهاب حوض الكلى فان شرب كوب ماء مذاب فيه ملعقة من الخل يعمل على خلو البول من كافة الرواسب خلال 24 ساعة فقط .

ولمرضى آلام المفاصل والروماتيزم وهو المرض الاكثر شيوعا فان مزيج من خل التفاح سيعمل على الشفاء من الآلام المزمنة خلال ثلاثة اشهر ولمرضى الشقيقة ( الصداع النصفي) فيكفي الاستنشاق من مغلي مزيج مكون من مزيج متساو من الخل و الماء ليخفف بشكل كبير من حدة الصداع و بشكل عام فان تعاطي خل التفاح ممزوجا بالماء يعمل على الشفاء والاحتياط من الامراض بشكل عام مثل آلام الحلق والحروق بدهن مكان الحرق بالخل فيعمل على منع تكون الفقاعات ولدوالي الساقين وذلك بتدليك الساقين مرتين باليوم لمدة شهر الى جانب شرب مزيج من الخل .


كاتيا مشعل
ونادى الكثيرون من اختصاصي الاعشاب و الاطباء الشعبيين و اختصاصي التغذية بالتعامل مع الخل لازالة الدهون والشحوم من الجسم فان كان احد بحاجة لانزال بعض الكيلوجرامات من الدهون فيمكن ذلك بشرب مزيج ملعقتين صغيرتين من الخل مع كوب من الماء و خلال شهرين يلاحظ الفرق .
ولجمال البشرة و تنقيتها من الشوائب و الرؤوس السوداء و جعلها اكثر مقاومة لعوامل الطقس و الشيخوخة فيمكن للسيدة ان تغمس قطعة قطن في مزيج الخل بالماء ويمسح بها الوجه من اسفل الى اعلى يوميا او يوما بعد يوم كما ان مسح المناطق المعرقة بالجسم بخل التفاح يساعد على التخلص من الرائحة الكريهة .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خل التفاح الطبيعي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات إغزر التربوية :: عالم حواء :: للنساء فقط-
انتقل الى: